لاعبو المنتخبات الوطنية يكثفون تحضيراتهم لدولية الأردن للطاولة

نبض البلد -
نبض البلد -كثف لاعبو المنتخبات الوطنية لكرة الطاولة تحضيراتهم الفنية والبدنية للمشاركة في بطولة الأردن الدولية التي تستضيفها عمان الشهر المقبل من خلال نسختين.

وتنطلق النسخة الأولى من البطولة التي ينظمها الاتحاد الأردني بالتعاون مع الاتحاد الدولي في قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب اعتباراً من الأربعاء المقبل حتى 4 من الشهر المقبل بمشاركة 93 لاعباً ولاعبة، فيما النسخة الثانية تقام منافساتها خلال الفترة من 6 إلى 12 من الشهر ذاته بمشاركة 193 لاعباً ولاعبة.

ويشارك الأردن في البطولتين عبر اللاعبين: زيد ابو يمن، وزياد عزيز، وحسن الحوراني، وخالد باسم، وحمادة قصولة، ومحمد بني سلامة، وتيماء وسوار ابو يمن، وبتول باسم، وريناد الحسيني، وميرا الحاج، وزينة صدقة، وتقى الدين انجادات.

وتتيح البطولة للاعبين واللاعبات الحصول على نقاط تسهم في تحسين التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة والذي شجع اللاعبين العالميين على المشاركة في البطولة.

وقال لاعب المنتخب الوطني عن فئة الرجال خالد باسم إنه متحفز للمشاركة في البطولة والعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات بعدما كان قبل ذلك يحقق لقب البطولة العربية وبطولة غرب آسيا للرجال.

وأضاف باسم أن تحقيقه للبطولة العربية وبطولة غرب آسيا للرجال جعل لديه دافعاً للمشاركة ودخول أجواء التنافس مع أبطال العالم

بدوره، قال لاعب المنتخب الوطني حسن الحوراني إن المشاركة في هذه البطولة مفيدة جدا لنا كوننا سنخوض مباريات قوية مع لاعبين مميزين يتمتعون بمستوبات فنية عالية، وسنعمل على تقديم اداء جيدا في كافة المباريات.

وعن التحضيرات قال: مستمرون في التدريبات في قاعة اليرموك على فترتين يومياً صباحية ومسائية بقيادة المدرب مروان ضيا.

ومن جانبه كشف مدرب المنتخبات الوطنية مروان ضيا الذي تم تعيينه مؤخراً أن هدف الاتحاد الرئيسي هو تطوير مستوى اللاعبين بشكل عام لجميع الفئات العمرية، كما إن جميع النشاطات التي يقوم بها الاتحاد ومشاركات اللاعبين في البطولات تهدف لتطوير مهارة اللاعبين الفنية والبدنية، ضمن المساعي الجادة للوصول إلى الأولمبياد القادم.

وتابع أن الجهاز الفني أعد خطة تدريبية محكمة للاعبين من حيث عدد الساعات اليومية والفترات بين كل تدريب تجنباً لحدوث إصابات بين صفوف اللاعبين واللاعبات الذين يواصلون تدريباتهم المكثفة، وسط متابعة حثيثة من رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

بدوره، قال رئيس الاتحاد طارق الزعبي إن البطولة تعتبر حدثاً استثنائياً للرياضة الاردنية ولعبة كرة الطاولة على وجه الخصوص بهدف الوصول للعالمية ومنح لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية فرص الاحتكاك مع نجوم اللعبة العرب والأجانب.

وخصص الاتحاد الدولي للعبة جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى قيمتها 120 ألف دولار بالإضافة إلى اعتماد رصيد اللاعبين النقطي في التصنيف الدولي المعتمد.