" حاويات العقبة " تدخل 14 قاطرة مينائية جديدة للخدمة لتعزيز قدرات الميناء التشغيلية وتحديث منظومة الأليات

ينسين :  ميناء الحاويات إستثمر خلال العقد الماضي 300 مليون دولار للتحديث والتكوير ورفع الكفاءة التشغيلية 

نبض البلد -
تسلمت  شركة ميناء حاويات العقبة مجموعة جديدة من الآليات المصممة حسب طلب الشركة ووفقاً لاشتراطاتها ومواصفاتها الخاصة وذلك في إطار جهودها الاستثمارية الاستراتيجية المستمرة الرامية لرفع كفاءة عملياتها التشغيلية وسلامتها في الميناء.
 
ويعد إدخال المجموعة الجديدة من المعدات التي تتضمن 14 شاحنة (قاطرة مينائية) جزءاً من خطة الشركة الخمسية التطويرية الخاصة باستبدال المعدات الحالية بأخرى أكثر حداثة وتقدماً، بهدف تخفيض التكاليف التشغيلية، فضلاً عن زيادة إنتاجية ميناء الحاويات من خلال تعزيز جودة وكفاءة العمل. ويتسّم التصميم الجديد بمجموعة من ميزات السلامة والكفاءة البيئية التي تعود بالنفع على الموظفين والبيئة.
 
هذا وستقوم الشركة بإدخال رافعة من روافع مناولة الحاويات المعبأة قبل نهاية العام الحالي، في حين ستقوم بإدخال 8 شاحنات (قاطرات مينائية) جديدة ورافعة شوكية خلال العام 2022. 
 
و قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، سورين ينسين: "يسعدنا أن نشهد أحدث خطوة من خطوات استراتيجيتنا الاستثمارية طويلة الأمد، والتي نطمح من خلالها لرفع الكفاءة التشغيلية لميناء حاويات العقبة وتعزيز مكانة الشركة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي". 
 
وأضاف ينسين أن هذه الخطوة تعبّر عن مدى إيمان الشركة بالاقتصاد الوطني الأردني وبإمكانيات العقبة التي تعتبر مركزاً حيوياً في منطقة المشرق العربي وما حولها، ولهذا ستواصل الشركة تعزيز قدراتها وإمكانياتها بما يخدم الزبائن والحرص على رضاهم.
 
يشار إلى أن شركة ميناء حاويات العقبة استثمرت على مدار الأعوام العشرة الماضية ما يزيد على 300 مليون دولار أميركي، رصدتها لغايات تعزيز القدرة والكفاءة التشغيلية في مختلف جوانب العمل، بما في ذلك تطوير البنية التحتية وبناء القدرات والطاقة التشغيلية، بالإضافة إلى تحديث وتطوير المعدات واستبدالها بمعدات أكثر حداثة وتقدماً.