منتخب السيدات لكرة اليد يلتقي نظيره الفلسطيني في بطولة آسيا غدا

نبض البلد - يستهل المنتخب الوطني للسيدات لكرة اليد، مشاركته في بطولة آسيا غدا الأربعاء بلقاء نظيره الفلسطيني عند الساعة الخامسة مساءً.
وتنطلق منافسات النسخة الثامنة عشرة من بطولة آسيا لكرة اليد للسيدات غدا في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب وتستمر حتى 25 أيلول الحالي.
ويشارك في البطولة 11 منتخباً تتنافس على 5 بطاقات مؤهلة إلى بطولة العالم والتي تستضيفها إسبانيا خلال الفترة من 1 إلى 19 كانون الأول المقبل، بمشاركة 32 منتخبا.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية وكازاخستان وهونغ كونغ وسنغافورة وأوزبكستان، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الأردن واليابان وإيران والكويت وفلسطين وسورية.
وتلعب المنتخبات وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي متصدر ووصيف كل مجموعة، وتتأهل هذه المنتخبات كذلك إلى نهائيات بطولة العالم فيما تلعب بقية المنتخبات على المراكز الترتيبية إلى جانب تنافسها على البطاقة التأهيلية الخامسة إلى بطولة العالم.
وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب محمد فضل، أعلن عن قائمة اللاعبات المشاركات في بطولة آسيا وضمت كلا من آنا ضراغمة، لينا ابدة، ميرا قموة، ناهد الرواشدة، براء الرشدان، سندس عبيدات، عايشة المجالي، جنان محمد، فاتن الحمايدة، فلك عبيدات، دينا صندوقة، رؤى ناصر، سارة حلبية، تمارا خليفات، ناديا عبيدات، لبنى سلامة، لين صالح، هبه طلال وآية عبيدات.
وكانت جميع المنتخبات المشاركة في البطولة وصلت إلى عمان، حيث ستقام تدريبات المنتخبات في صالة قصر الرياضة على أن تحتضن صالة الأميرة سمية جميع المباريات، كما قرر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد إقامة 5 مباريات يوميا على أن تبدأ المباراة الأولى عند الساعة العاشرة صباحاً.