خدمات الأعيان تلتقي وزير الأشغال

نبض البلد -التقت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، اليوم الخميس، وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، إلى جانب عدد من كوادر الوزارة وخبراء مستقلين من أصحاب الاختصاصات ذات الصلة.
جاء ذلك خلال اجتماع للجنة جمع بين الوجاهي وخاصية الاتصال الإلكتروني عبر برنامج (مايكروسوفت تيمز)، ضمن سلسة من القاءات العمل للوصول الى رؤية مشتركة لتحديد مصفوفة الاصلاحات وفق الخطة التنفيذية المقترحة للوزارة لأعوام 2022-2024، التي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية الوزارة.
وقال العين الحمارنة، إن خطة الوزارة ستترك أثرًا واضحًا على جودة الخدمات المقدمة الى المواطنين وتضمن مبدأ التشاركية لتذليل العقبات والمشكلات التي تواجه الوزارة.
واوضح العين الحمارنة، أن اهداف الخطة يجب أن تكون محددة، وقابلة للقياس، ويمكن تحقيقها، وذات علاقة بالعمل الاساسي، ومحددة بوقت معين، وقابلة للتحليل العوامل الداخلية والخارجية للوزارة.
بدوره، قال الكسبي، إن الخطة الاستراتيجية للوزارة جاءت لتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن، ومعالجة المشكلات التي تواجه عمل الوزارة والتي تساهم في تنفيذ وتقييم الخطة التنفيذية التي استندت عليها في تنفيذ رؤية الاردن 2025، بالإضافة إلى الاهداف الاستراتيجية للوزارة والاهداف الوطنية والقطاعية .
وأشار إلى أن الوزارة تعمل على انجاز العديد من المشاريع الحيوية المتنوعة تشمل قطاع الطرق الرئيسية والبنية التحتية وصيانة الطرق.
وذكر الكسبي أن الخطة التنفيذية التي تتعلق بالآليات الانشائية، التي تحتاجها الوزارة، والتي تقدر بقيمة نحو 9 مليون دينار، لافتًا إلى وجود ما يقارب 67 آلية انشائية معطلة وكلفة الاصلاح وكلف قطع غيار ما يقارب 2 مليون دينار.