تريند مايكرو تتصدى لـ 5 ملايين تهديد إلكتروني في نصف عام

نبض البلد -أصدرت شركة " تريند مايكرو" المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، تقريرها نصف السنوي لعام 2021 تحت عنوان هجمات على جميع المستويات.
ووفق بيان للشركة، اليوم الاثنين، سلط التقرير الأمني الضوء على مشهد التهديدات في النصف الأول من العام الحالي والذي يتطور بشكل سريع، كما يزود التقرير قادة الأعمال بأفضل الارشادات الاستراتيجية لحماية شركاتهم ومؤسساتهم بظل الاقتصاد الرقمي.
وبحسب الأرقام الواردة في التقرير، تصدت حلول تريند مايكرو لـ 9ر40 مليار تهديد سيبراني عبر البريد الإلكتروني، والملفات والروابط الخبيثة على مستوى العالم، بزيادة سنوية بلغت 47 بالمئة.
واستمرت فيروسات " الفدية" في تصدُّر مشهد التهديدات، حيث تابع مجرمو الإنترنت استهداف جهات كبيرة ومشهورة عن طريق توظيف أدوات وتقنيات متطورة طويلة المُكُوث في النظام، لسرقة وتشفير بيانات الضحايا، وشهد القطاع المصرفي تأثراً بنسب متذبذبة بلغت 318ر1 بالمئة على صعيد هجمات فيروسات الفدية خلال النصف الأول من عام 2021.
وعلى صعيد الأردن، حجبت حلول " تريند مايكرو" اكثر من 3ر3 مليون هجمة عبر البريد الإلكتروني، فضلاً عن منع وقوع ما يزيد على 706 آلاف هجمة عبر الروابط الضارة، و238هجمة عبر الروابط المضيفة، إضافة إلى ما يزيد عن 336 ألف هجمة عبر البرامج الضارة تم تحديدها وإيقافها.
وقال رئيس تطوير الأعمال التجارية لدى "تريند مايكرو" في بلاد الشام، محمود عربي، إن التقرير يقدم نظرة ثاقبة ومعلومات قيمة تساعد شركات الأردن على تبني أحدث الحلول والاستراتيجيات الأمنية لتتمكن من الصمود في وجه المخاطر السيبرانية التي تتطور باستمرار.
وأضاف أنه منذ نحو عامين والوباء يؤثر على أمن البيئات الرقمية للشركات، موجها الشركات بإعادة تقييم وضعها الأمني وتقوية البنية التحتية الرقمية لمكافحة التهديدات الحالية.
--(بترا)