العقبة: مصنع الأزياء التقليدية يوفر 4 آلاف فرصة عمل

نبض البلد -- توقع مفوض البيئة والموارد الطبيعية في سلطة منطقة العقبة، سليمان النجادات، أنّ يسهم مشروع مصنع الملابس لشركة الأزياء التقليدية المحدودة (جيا)، بتوفير نحو 4 آلاف فرصة عمل مباشرة للأردنيين، بالإضافة إلى توفير فرص عمل غير مباشرة للذكور والإناث على نطاق واسع لسكان مدينة العقبة بوجه خاص والأردن بشكل عام.
جاء الإعلان عن ذلك خلال حلقة تشاورية ختامية لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي للمشروع اليوم الاثنين، نوقش خلالها إمكانيات التشغيل وتطبيق استراتيجية سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة للاستثمار في القطاع الصناعي.
وقال النجادات، خلال رعايته الحلقة، التي نظمتها السلطة الخاصة، بالتعاون مع شركة البدائل المستدامة للاستشارات البيئية، إن مصنع الملابس البالغ مساحته نحو 300 دونم يقع في المنطقة الشمالية من مدينة العقبة ضمن المناطق المخصصة للصناعات الخفيفة، ويأتي ضمن رؤية السلطة الاستراتيجية لتشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي.
بدورها، بينت مدير مديرية البيئة، تغريد المعايطة، إن الحلقة التشاورية الثانية والختامية جاءت للرد على ملاحظات طرحت خلال الورشة التشاورية الأولى التي عقدت العام الماضي عن المنهجية البيئية التي ستتبعها الشركة أثناء عملية تشغيل المصنع الفعلية.
وأشارت المعايطة إلى أن الورشة تأتي للحد من الآثار على الصحة العامة والمهنية والوضع الاقتصادي والاجتماعي وحركة المرور، اضافة إلى الإرث الحضاري ومواقع العقبة التراثية والتاريخية بناء على دراسة أعدتها شركة البدائل المستدامة للاستشارات البيئية.
--(بترا)