الرئيس اللبناني يطلب دعم الصليب والهلال الاحمر الدولي لاعادة النازحين السوريين الى بلادهم

نبض البلد -طلب الرئيس اللبناني ميشال عون من الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر دعم لبنان في مطالبته بإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عون اليوم الخميس في قصر بعبدا الامين العام للاتخاد الدولي للصليب والهلال الاحمر جاغان شاباغين بحضور رئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي،حسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية.
وسلط عون الضوء على "مسألة النازحين السوريين وتداعياتها على القطاعات اللبنانية كافة"، داعياً إلى دعم لبنان في مطالبته بإعادة النازحين إلى بلادهم في إطار العودة الأمنة، خصوصاً إلى المناطق التي لم تعد تشهد عمليات عسكرية.
واكد الرئيس عون أن "نزوح أعداد كبيرة من السوريين زاد في تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد ما يجعل من المستحيل الاستمرار في هذا الواقع".
وأعرب "عن امتنان لبنان للدعم الذي يتلقاه باستمرار من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر" ، متطلعاً إلى استمراره لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأشار إلى أن " وجود المكتب الإقليمي للاتحاد الذي يغطي دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيروت دليل على ثقة الاتحاد بلبنان وبدوره في محيطه والعالم".
بدوره أكّد شاباغين على الاستمرار في دعم لبنان، مشيدا بالدور الذي يقوم به الصليب الأحمر اللبناني في مختلف المجالات.
وقال إن "الاتحاد سيواصل تقديم المساعدات للبنان في المجالات الصحية والاجتماعية، بهدف التخفيف من الاثار الصعبة التي خلفتها الاحداث لاسيما بعد انفجار مرفأ بيروت وانتشار جائحة كورونا".