الأرصاد الجوية: العقبة تحقق موسمها المطري لهذا العام مبكراً

نبض البلد -)-قال مدير إدارة الارصاد الجوية رائد آل خطاب إن المملكة تأثرت مساء يوم امس بحالة من عدم الاستقرار الجوي خاصة المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة، اذ شهدت هذه المناطق هطولات مطرية كانت غزيرة احياناً أدت إلى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.
وأضاف آل خطاب في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن كميات الامطار التي هطلت خلال الحالة الجوية عدلت من الموسم الحالي في جنوب وشرق المملكة بنسب تراوحت ما بين 1- 49 بالمئة من المعدل الموسمي المطري العام ، كان اعلاها في المناطق الجنوبية حيث سجلت محطة رصد مطار العقبة مجموع مطري بلغ 11.5 ملم محققة موسمها المطري العام مبكراً وبزيادة مقدارها 12 بالمئة، يليها محطة رصد الطفيلة بمجموع مطري بلغ 9.5 ملم، كما سجلت محطتي رصد معان والشوبك مجموع مطري بلغ 7 ملم .
وفي المناطق الشرقية سجلت محطة رصد الصفاوي كمية امطار بلغت 9.5 ملم، يليها محطة رصد الازرق الجنوبي وبمجموع مطري بلغ 8.7 ملم، فيما لم تشهد باقي المناطق اي هطول مطري خلال هذه الحالة الجوية .
ويشار إلى أن أداء الموسم المطري لايزال دون المجاميع الافتراضية لمثل هذا الوقت من الموسم المطري، باستثناء مدينتي معان والعقبة.