اربد : تخريج الدفعة الثانية من المشاركات ببرنامج تجديد الامل

نبض البلد -احتفلت جمعية حماية الاسرة والطفولة في اربد اليوم الثلاثاء بتخريج الدفعة الثانية من المشاركات ببرنامج تجديد الامل "الطموحات" الموجه للمتزوجات في سن مبكر المنفذ من الجمعية والمدعوم من صندوق المرأة للسلام والعمل الانساني.
وقال مساعد رئيس مجلس النواب النائب راشد الشوحة خلال رعايته الحفل الذي جرى بمقر الجمعية إن الدعم النفسي والاقتصادي للمرأة وتعزيز فرص حصولها على عمل ببرامج تدريبية تعايش متطلبات سوق العمل يخدم تحسين اقتصاديات الاسرة والمجتمعات المحلية ويدعم جهود مواجهة مشكلتي الفقر والبطالة.
وأشاد الشوحة ببرامج الرعاية والتمكين التي توفرها الحكومة ومؤسسات المجتمع الرسمي والمدني في هذا الجانب لتحسين الواقع المعيشي للمرأة نفسها وأسرتها ودفعها نحو العمل والانتاج لتقليص نسب النساء غير المنتجات الى الحدود الدنيا مقابل المساهمة برفع القدرات الانتاجية للمرأة التي تشكل نصف المجتمع.
وقال رئيس الجمعية كاظم الكفيري انه استفاد من الدورة الثانية للبرنامج والمكون من 30 سيدة من النساء اللواتي تزوجن مبكرا، لافتا الى أنه اصبح بمقدورهن توظيف وتطوير امكانياتهن لإنشاء مشروعات منزلية دون الحاجة الى تكاليف كانت في السابق تقف عائقا امام فرص تحسين دخلهن ومشاركتهن الاقتصادية.