برنامج تدريبي لبناء قدرات الناشطين في العمل السياسي

نبض البلد -


وقعت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، والمعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب مذكرة تفاهم للبدء بتنفيذ برنامج تدريبي لبناء قدرات الشابات والشباب الناشطين في العمل السياسي.
ووقع الاتفاقية وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، والممثل المقيم للمعهد الهولندي المهندس رامي عدوان، بحضور أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة. ويستهدف التدريب الشباب أعضاء الأحزاب السياسية والناشطين من غير المنتمين للأحزاب السياسية، بقصد تطوير الحياة الديمقراطية في المملكة، من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لانخراطهم في العمل السياسي والحزبي والعمل العام بشكل بناء وإيجابي.
وسيقوم المعهد الهولندي بتقديم مجموعة من الدورات التدريبية لبناء المعرفة والمهارات اللازمة بالانخراط في العمل السياسي والحزبي مع التركيز على مشاركة النساء في الحياة السياسية بشكل أساسي في جميع أنشطة المعهد وفعالياته.
ويتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار وبناء الفكر النقدي لدى الشباب المستهدفين.
وتتمثل هذه الأنشطة بمجموعة من اللقاءات السياسية، حيث سيتم دعوة خبراء وسياسيين للتحدث مع الشباب عن المواضيع التي تهم الشارع وفتح المجال للشباب للخوض في نقاشات حول هذه المواضيع. كما يتضمن البرنامج التدريبي أيضاً مجموعةً من أنشطة تبادُل الخبرات مع دول عربية وأوروبية.