الاردن يبحث تنفيذ برامج اكاديمية مشتركة مع ايرلندا

نبض البلد - ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه اليوم الثلاثاء سفير ايرلندا بعمان الدكتور فنسنت اونيل التعاون في مجال البرامج الاكاديمية المشتركة بما ينعكس ايجابا على منظومة العملية التعليمية في البلدين الصديقين.
وبحث الجانيان تبادل الطلبة بحيث يتمكن الطالب من دراسة جزء من خطته الدراسية في البلد الآخر لإكسابه المهارات المتعلقة بتخصصه لا سيما في المجال المهني والتقني والفني والهندسة التطبيقية .
واقترح الدكتور المعاني على الجانب الايرلندي تنظيم ورشات عمل في المملكة للاطلاع على المبادرات العلمية الريادية التي تنفذها ايرلندا لزيادة فرص استفادة الاردن منها داعيا الجانب الايرلندي الى المساعدة في نقل تجربة مدارسهم في التعليم والتدريس الى المدارس الاردنية، داعيا الى زيادة التعاون والتنسيق بين الجامعات الاردنية ومؤسسات التعليم العالي الايرلندية خصوصا في مجال تبادل الطلبة واعضاء هيئة التدريس ومختلف قضايا البحث العلمي التطبيقي.
بدوره اكد السفير الايرلندي حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة، مشيدا بمستوى مؤسسات التعليم العالي الاردنية في مجالات البحث العلمي والتدريس وخدمة المجتمع .