البلقاء تحتفي باسبوع المرور العربي

نبض البلد - احتفلت محافظة البلقاء اليوم الثلاثاء بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي تحت شعار " القيادة تضمن سلامتك وسلامة الاخرين".
وقال محافظ البلقاء نايف الحجايا ان الحكومة دأبت الى اصدار العديد من القوانين والانظمة لاتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من حوادث السير ما يتطلب من الجميع الوقوف صفا واحدا لنكون شركاء في تحمل المسؤولية.
وقال مدير شرطة البلقاء العميد يزن العوران ان حوادث السير في المحافظة ادت 27 وفاة في العام 2018 وبلغ عدد الوفيات من بداية العام الحالي وحتى اليوم 5 وفيات.
وفقد الاردن 571 شخصا خلال 150 الف حادث عام 2018 بحسب ارقام رسمية .
واضاف العوران ان الحد من الحوادث المرورية يمكن من خلال الارادة القوية والعزيمة الصلبة والانتماء الصادق للوطن مشيرا الى ان الخطط والاساليب الناجعة للحد من الحوادث المرورية والمحافظة على حياة الانسان لا بد ان تنطلق من قاعدة " ان ما يفسده الانسان لا يصلحه الا الانسان " ولا بد لكل واحد منا القيام بدوره في هذا المجال.
واشار الى ضرورة نشر الوعي المروري بين افراد المجتمع لزيادة التزامهم بقواعد المرور التي تشكل سبيلا فاعلا للحد من ماسي حوادث المرور المتزايدة . وعرض خلال الحفل فيلم مروري قدمتة ادارة سير البلقاء بالاضافة الى فقرات فنية ومسرحية قدمتها مدرستا عبدالله الثاني للتميز والفحيص الثانوية للبنات.
وفي نهاية الحفل كرم محافظ البلقاء عددا من رقباء السير والجهات المختصة بهذا الشأن.