برنامج ثقافي في بصيرا بشهر رمضان

نبض البلد - أطلقت مديرية الثقافة في محافظة الطفيلة اليوم برنامجا للواء بصيرا مدينة الثقافة الأردنية للعام الحالي سينفذ طيلة شهر رمضان الفضيل بمشاركة جمعيات خيرية ومراكز شبابية وملتقيات ثقافية وهيئات نسوية.
ويتضمن البرنامج زهاء 24 فعالية ثقافية تتنوع في مضامينها وموضوعاتها وأماكن عقدها ، وتشمل جميع شرائح المجتمع المحلي في المحافظة بحسب ما أفاد مدير مديرية الثقافة في الطفيلة الدكتور سالم الفقير.
وقال في تصريحات صحفية ان برنامج فعاليات شهر رمضان الفضيل يتضمن انشطة وأمسيات ثقافية وورشات تدريبية وندوات وتعاليل رمضانية بالشراكة مع الهيئات الثقافية والخيرية والشبابية والنسوية، ما سيسهم بتفعيل الحراك الثقافي في لواء بصيرا خاصة ومختلف المناطق السياحية والبيئية في الطفيلة.
وأضاف ان برنامج الفعاليات يشتمل على حملة ثقف نفسك ضمن مبادرة " ض" للغة العربية التي أطلقها سمو ولي العهد وبوشر بتنفيذها في مديرية الثقافة بالتعاون مع مدرسة القادسية للبنين ، تستمر على مدار شهر رمضان الكريم. وتتضمن الفعاليات ورشة تدريبية بالفن التشكيلي بالتعاون مع مركز الطفيلة للرعاية والتأهيل الى جانب مخيم كشفي تحت شعار " مخيم الاستقلال 44 " وعقد محاضرة عن الحفاظ على الوطن من وجهة نظر دينية بالتعاون مع فرع الاتحاد النسائي في الطفيلة.
وأضاف الفقير أن البرنامج الثقافي لشهر رمضان ، يتضمن تنظيم ورشة تدريبية حيال إعادة تدوير الورق وتعليلة رمضانية بعنوان " على خطى الصحابة " و ندوة صحية حول " صعوبات التعلم والتوحد " وتعليلة رمضانية بعنوان " أم شرابة وحديث الأمكنة " الى جانب عقد دورة تدريبية بعنوان " ديكوباج على الفخار " واخرى حول صناعة الشموع.
كما سيتم عقد ورشة تدريبية حول مواقع التواصل الاجتماعي واثرها على المجتمع وكرنفال تحت شعار " ارسم بسمة للايتام " يشمل الأطفال الأيتام في مناطق القادسية وبصيرا وغرندل ، مع تنظيم ليلة من تراث ضانا وأخرى رمضانية تحت عنوان " روحانيات" " ورمضان زمان .
واضاف الدكتور الفقير ان البرنامج الرمضاني الثقافي يشمل كذلك مساحات دينية تحت عنوان " عتقاء الشهر الفضيل " " وقبس من نور " وتعليلة رمضانية تحت عنوان " القرامي وحديث القلب" ،لافتا الى انه سيتم تنفيذ أمسية شعرية في مركز اصلاح وتاهيل الطفيلة تحت عنوان " حديث القضبان " يتم فيه الالتقاء بالنزلاء في السجن وعائلاتهم.