"الأمانة" تدعو للمشاركة بتصميم الأعمال الفنية لمشروع الممر التاريخي

نبض البلد -

نبض البلد- عمان

دعت أمانة عمان الفنانين والمعماريين والمصممين الأردنيين والمقيمين في المملكة، في مجال النحت والأعمال التركيبية، بتقديم تصاميم وأعمال مقترحة لمشروع نهاية الممر التاريخي في حدائق الحسين.

وأشارت الامانة امس الى انها ستعقد لقاء تعريفيا للراغبين بالمشاركة في قاعة مجلس أمانة عمان برأس العين السبت المقبل في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، يتضمن عرضا تقديمياً وشرحا تفصيلاً عن المشروع والأعمال الفنية المطلوبة.

ومشروع نهاية الممر التاريخي قيد الانشاء حاليا، عبارة عن ساحة احتفالية محاطة بمجموعة من الجداريات الفنية ثلاثية الأبعاد تسلط كل منها الضوء على جانب من الإنجازات اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا ورياضيا.

وتشمل الاعمال المطلوبة منحوتات وجداريات فنية وأعمالا تركيبية معاصرة باستخدام التقنيات الفنية المتنوعة واستخدام مواد من الحجر، البرونز، موزاييك، خزف، المنيوم وغيرها من المواد ذات الديمومة تلائم طبيعة المشروع.

ويأتي المشروع استكمالاً لأعمال مشروع الممر التاريخي القائم في حدائق الحسين الممتد على مسافة 488 مترا، ويشكل متحفا في الهواء الطلق على هيئة جداريات من الأعمال الفنية والنحتية تم تشكيلها بأيد فنية أردنية وعربية.

وباشرت أمانة عمان تنفيذ المرحلة النهائية من الممر الذي سيلعب دورا فنيا لاستكمال سرد قصة المملكة وتطورها الحضاري على مر العصور والأزمان، مع التركيز على فترة الحداثة من تاريخ الأردن، انطلاقاً من الثورة العربية الكبرى ووصولا لعهد جلالة الملك عبد الله الثاني وما تحقق من إنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات.

ودعت الامانة الراغبين بتقديم نسخة ورقية وإلكترونية (PDF) من الملف التعريفي في موعد اقصاه 10 ايار المقبل، متضمناً السيرة الذاتية للمتقدم تشمل المؤهلات العلمية والخبرات العملية وعنوانه وتفاصيل الاتصال.