السفارة الاردنية في الكويت علامة كاملة

نبض البلد -

نبض البلد– عمان

يوما بعد يوم اثبت كادر سفارة المملكة الاردنية الهاشمية في دولة الكويت الشقيقة انهم على قدر المسؤولية التي انيطت بهم هناك.

هذا ما بدى واضحا وجليا خلال زيارة الوفد الاعلامي الاردني الى دولة الكويت الشقيقة، والتي بذلت كل ما في وسعها لنقديم كافة الخدمات للوفد المشارك في فعاليات المؤتمر هناك.

حيث اكد عدد من المواطنين الاردنيين المقيمين في الكويت ان هذا الاهتمام ليس بغريب عن السفارة، بل ان هذا الكادر والذي يرأسه الصحفي والإعلاميالسفير الاردني صقر ابو شتال، يبذل جهود كبيرة وحركة يومية ليل ونهار في خدمة كافةالاردنيين هناك، وانهم في بعض الاحيان يقدمون المساعدة للأردنيين المقيمين في دول خليجية أخرى.

وأكدوا على حرص طاقم السفارة على تقديم كافة الخدمات القنصلية بالطريقة المثلى وتذليل اية معيقات قد تواجهها معتمدين على تعاون الاردنيين المقيمين في ابداء اية ملاحظات بناءة تخدم الصالح العام خدمة للأردنيين المقيمين في دولة الكويت.

ودائما ما حصلت السفارة على تقدير الجانب الكويتي والتي تلمسها السفارة من قبل كافة الجهات الرسمية والشعبية، اضافة الى الجاليات العربية والاجنبية هناك.

ومن الجدير بالذكر أن الجالية الأردنية في الكويت تبلغ 56 ألف مقيم، وهم يعتبرون من الجاليات المنظمة الملتزمة بالقوانين والعادات الكويتية التي تتطابق مع نظيرتها الأردنية بشكل كبير، وتتمتع العلاقات الاردنية الكويتية ببصمات واضحة في مسيرة العمل العربي المشترك، حيث ان الشعب الاردني عموما يعطي الكويت تعاملا خاصا ومكانة مرتفعة ورفيعة من بين الدول الاخرى، وذلك لوقوفهم مع الأردن ودعمهم السياسي والاقتصادي والتجاري لها. مع الاخذ بعين الاعتبار أن أعداد السياح الكويتيين للأردن وصلت إلى أكثر من 90 ألفا، كما ان حجم الاستثمارات الكويتية التي تكاد تكون الأولى في الأردن بلغت بحدود 8 مليارات دولار.