تساؤلات حول مشاركة "ياسر عباس" بـ"قمة تونس"

نبض البلد -

 

نبض البلد ـ عمان

استغربت اوساط فلسطينية ومراقبون سياسيون مشاركة "ياسر عباس" نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في في عدد من الاجتماعات الرسمية التي اجراها الرئيس عباس مع عدد من القادة والمسؤولين العرب والاجانب على هامش هامش القمة العربية الثلاثين في العاصمة التونسية.

وتساءلت هذه الاوساط عن الصفة التي يحضر بها "ياسر" نجل "الرئيس" هذه الاجتماعات الرسمية والمهمة في ظل عدم حضور مسؤولين كبار في منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية لها، علما، وفقا لجهات فلسطينية، ان ابن الرئيس عباس لا ولم يستلم أي مهمة او مسؤولية رسمية في دوائر ومؤسسات المنظمة او السلطة او حتى حركة فتح التي يترأسها عباس.

وكانت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا" وعدد من المؤسسات الاعلامية التابعة للسلطة والمنظمة قد نشرت اخبارا لاجتماعات ولقاءات سياسية تتضمن ان نجل الرئيس محمود عباس شارك فيها، مرفقة بصور عن هذه اللقاءات يظهر فيها نجل "الرئيس".

وهذه ليست المرة الاولى التي تثير فيها مشاركات "ياسر محمود عباس" في اجتماعات ولقاءات سياسية رسمية انتقادات في العديد من الاوساط الفلسطينية، حيث سبق ان نشرت وسائل اعلام صورا لنجل رئيس السلطة وهو يرافق والده خلال زيارات لعدة عواصم عربية وغربية، كما انه التقى العديد من المسؤولين العرب والاجانب من ابرزهم مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات.

يذكر ان ياسر عباس نجل الرئيس الفلسطيني معروف عنه انه رجل اعمال واقتصاد، ويمتلك مجموعة شركات فالكون القابضة ومنها فالكون توباكو وفالكون الكتروميكانيكل وفيرست فالكون وفالكون للاستثمارات العامة وفالكون غلوبل تلكوم وفيرست أوبشن وشركات أخرى يزيد حجم عوائدها السنوية 35 مليون دولار.