مؤتمر "تعريب الجيش العربي سيادة واستقلال" بعجلون

نبض البلد -

عجلون – نبض البلد - ناديا العنانزه

انطلقت في قاعة مركز شابات عجلون النموذجي امس، فعاليات مؤتمر "تعريب الجيش العربي سيادة واستقلال"، والذي تنظمه مراكزالشباب والشابات في عجلون وعنجره بمناسبة الاحتفال بالاعياد الوطنية.

واكد محافظ عجلون علي المجالي، على اهمية الدور الذي تقوم الاجهزة الامنية والقوات المسلحة في مواجهة التحديات التي تواجه الاردن، مشيرا ان الجيش الاردني محط عز وفخار وقدم الكثير من اجل الوطن والامة وحافظ على العهد والمبادئ التي اسس عليها بدأ قويا وما زال بفضل القيادة الهاشمية حيث رفع رايات الحرية والسلام.

وبين مدير الشباب عامر مزاهره ومنسقة المؤتمر رئيسة مركز شابات عجلون سهير القضاة، دور الهاشميين في بناء الاردن والتضحيات التي قدموها من اجل بناء الاردن رغم التحديات والصعاب، مشيرين الى ان هذا المؤتمر يمثل واحدا من البرامج الوطنية التي تعزز لدى الشباب الولاء والانتماء، مؤكدين ان استكمال الموتمر سيكون اليوم بزيارة للمشاركين الى منطقة الباقورة المستعادة.

واشار عدد من المشاركين في المؤتمر، اللواء المتقاعد العين محمود الزغول ومدير التوثيق في الديوان الملكي رئيس نادي ابناء الثورة العربيه الكبرى المؤرخ بكر خازر المجالي واللواء المتقاعد الدكتور صالح العبابنه خلال اوراق عمل قدموها خلال المؤتمر، الى البطولات والتضحيات التي قدمها الجيش العربي الاردني حفاظا على الامن والامان والاستقرار والحرية .

واستعرضوا نشأة الجيش العربي الذي يعتبر من اكثر الجيوش كفاءة ومهنية وخوضا للمعارك ونجاحا في تحقيق الاهداف ومنها المعارك التي خاضها منذ عام 1941 في مساندة الحلفاء والقتال في العراق وسوريا وحروب فلسطين والقتال في اليمن والمحافظة على استقلال الكويت ومعركة الكرامة الخالدة وحروب الاستنزاف//.