النائب اللوزي يرعى احتفال "ديربي" بيوم الكرامة وعيد الأم

نبض البلد -

نبض البلد-فرات العموش

برعاية النائب أحمد سلامة اللوزي أقامت أكاديمية ديربي ممثلة بمديرها العام الدكتور عصام الخطيب حفلاً بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم، بحضور مجموعة من الأهالي والضيوف.

واستهل الحفل بكلمة افتتاحية مدير عام الأكاديمية الدكتور"الخطيب" الذي رحّب فيها بضيوفه، بحضور الأمن العام وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية والأهالي.

واستذكر الخطيب الدروس والعِبر والمَناقب المُستخلصة من المناسبة مبيّناً التضحيات الكبيرة التي قدمها الجيش العربي في مواجهة العدو الصهيوني.

بدوره بيّن راعي الحفل النائب أحمد اللوزي الذي شارك في المعركة أهمية التلاحم الشعبي والرسمي لمواجهة الغطرسة الصهيونيّة مُركزاً على أهم الأحداث التي أدّت إلى انتصار الجيش العربي المصطفوي في معركته مع العدو خاصةً وأنها جاءت بعد هزيمة حرب 67 لترفع بذلك معنويات الأمَّتين العربية والإسلاميّة، وتُعطي درساً كبيراً في قدرة الجيش العربي على قهر قوى الظُلم والعدوان.

وبيَّنت مديرة المدرسة إزدهار أبو محارب شديفات أهمية تربية الأبناء على حُب الوطن والتضحية من أجله مستذكرةً تضحيات القائد الباني جلالة الملك الحسين بن طلال كقائد ميداني للمعركة

وتوزعت فقرات الحفل ما بين العروض التي قدمتها فرقة موسيقات الأمن العام على ألحان الأغاني الوطنية، وفقرات استعراضية للدفاع عن النفس، وقد قدّم طلبة الأكاديميّة مجموعة من الفقرات من ضمنها القصائد والدبكة الشعبية وفقرات أخرى خاصة بعيد الأم.

وفي ختام الحفل كرّم راعي الحفل الطلبة المتميّزين والمتفوقين أكاديمياً.