"إدارة الأزمات" تبحث التعاون مع جامعة الاميرة سمية والجمعية العلمية

نبض البلد - تناول اللقاء الذي عقد اليوم في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بين ممثلين عن الجامعة والجمعية العلمية الملكية والمركز الوطني للامن وإدارة الأزمات المشاريع ذات الاهتمام المشترك التي تعمل على تعزيز قدرات الفقراء والمناطق النائية للتكيف بشكل أفضل مع آثار تغير المناخ السلبية.
وبحث المشاركون في اللقاء الذي ترأسه رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي سبل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة تمكينية لبرامج تنموية وتكيف مناخي أكثر فعالية وإبراز خاصية إرسال الاشعارات كوسيلة للإنذار المبكر للمزارعين، بالإضافة الى نظام مؤشرات أداء كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، وحاسبة الحصاد المائي الذكية للأمطار ضمن مشروع تقنيات الابتكار المائي.
وأبدى الدكتور الرفاعي، استعداد الجامعة لتقديم التسهيلات والدعم للمركز على جميع الاصعدة الفنية والاكاديمية وكذلك مشاركة الخبرات الاستشارية افي لمجالات ذات الاختصاص. وقدم ممثلو الجمعية العلمية الملكية ايجازا عن بعض المشاريع ذات العلاقة بالمجالات البيئية، من خلال مجموعة من الأنظمة المحوسبة المتعلقة بمراقبة نوعية المياه والهواء والغذاء وتلك التي تعنى بآليات الرصد والإبلاغ والتحقق لمؤشرات التغير المناخي، إضافة إلى المشاريع التي تساهم في إجراءات التكيف معها والتخفيف من آثار التغير المناخي في المملكة الأردنية الهاشمية.