"الأعلى للعلوم والتكنولوجيا" يعلن نتائج جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي

نبض البلد - أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا اليوم الأربعاء، نتائج جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي والمُخصصة هذا العام لمؤسسات التعليم المهني والتقني .
ووفق بيان صحفي صادر عن المجلس اليوم، فإن الجائزة الأولى وقيمتها سبعة الاف دينار مُنحت لمؤسسة التدريب المهني عن مشروعها الأول "تعزيز التدريب لتحسين الكفاءة في قطاع المياه والطاقة"، والثاني "دمج وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة مهنياً بغرض تشغيلهم".
ومنحت الجائزة الثانية وقيمتها خمسة الاف دينار لمعهد فن الفسيفساء والترميم عن مشروعه "تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة الأردنيين واللاجئين السوريين على حرفة الفسيفساء وتأهيلهم لسوق العمل"، أما الجائزة الثالثة وقيمتها ثلاثة الاف دينار فقد منحت لمدرسة سحاب الثانوية الشاملة للبنات عن مشروع "تطوير البيئة الزراعية المدرسية".
وبلغ عدد الطلبات المقدمة إلى مكتب الجائزة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وفق البيان، 22 مشروعاً من قبل 17 مؤسسة معنية بالتعليم المهني والتقني.
ويشار إلى انه سيتم تكريم الفائزين بهذه الجائزة في حفل يُقام تحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا في 11 نيسان المقبل الساعة الحادية عشرة صباحا في المركز الثقافي الملكي.