انطلاق فعاليات مؤتمر دولي لمكافحة التطرف العنيف

نبض البلد - انطلقت اليوم الاثنين في فندق الماريوت بالبحر الميت، فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة التطرف العنيف الذي تنظمه القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع الجانب الأميركي الصديق وبمشاركة عربية ودولية.
ويلقي عدد من المتخصصين والخبراء بهذا المجال كلمات في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، حول مجمل الأطر والأهداف والرسائل التي سيسلط عليها الضوء في ظل تسارع وتيرة التطرف وانتشاره واستثماره لوسائل التواصل الاجتماعي وثورة تكنولوجيا المعلومات.
وفي بداية المؤتمر، ألقى مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة المساعد للاستخبارات العميد الركن ناصر مهيرات كلمة تحدث فيها عن شكل التطرف الفكري والإرهاب الجديد الذي يعدُّ منخفض التكلفة وعالي التأثير من خلال نقل المعركة الميدانية الخاسرة إلى الفضاء السيبراني باستخدام أدوات العولمة والاتصالات المشفرة والعملات الرقمية.
ورحب مدير الأمن العسكري العميد الركن الدكتور محمود الشدوح بالضيوف، مشيراً إلى أهمية المؤتمر ودور مخرجاته في تحصين مرتبات القوات المسلحة.
يشار إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة عربية ودولية، وسيتم إلقاء الكلمات وتقديم الأوراق النقاشية والدراسات من خبراء ومتخصصين في مجال التطرف الفكري.
--(بترا)