بدء أعمال المؤتمر الدولي السادس لأكاديمية الأعمال الدولية

نبض البلد - بدأت في الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الدولي السادس لأكاديمية الأعمال الدولية بمشاركة خبراء محليين وأجانب.
وقالت نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني خلال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، إن تحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد العربي متوقف على مدى تبني الدولة لسياسة واضحة المعالِم لعملية دعم الإبداع وريادة الأعمال.
وأضافت خلال المؤتمر الذي ينظمه البرنامج الوطني لربط الصناعة بالأكاديمية "دكتور لكل مصنع" بالتعاون مع أكاديمية الأعمال الدولية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الإبداع وريادة الأعمال تعدان أحد أهم الركائز الأساسية في بناء القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية.
وقال رئيس لجنته التحضيرية مدير البرنامج الدكتور يوسف العبداللات إن المؤتمر يهدف إلى مناقشة مختلف المسارات والتخصصات في إطار موضوع الاتحاد الدولي "آي بي" الموحد وطرح مواضيع بحثية متطورة تتعلق بالحفاظ على جدول أعمال مستدام من خلال استكشاف الأعمال الدولية متعددة الطبقات الحرجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
بدوره، أكد رئيس أكاديمية الأعمال الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إيمانويل أزاد، أن الأكاديمية تركز على ثلاثة محاور هي تطوير رأس المال البشري وخلق حالة فهم للتنوع الثقافي في المنطقة بالإضافة إلى سد الفجوة بين الصناعة والبحث الأكاديمي من خلال تشجيع الباحثين على إجراء الأبحاث التطبيقية التي يمكن ربطها مع القطاع الصناعي واستغلالها أمثل استغلال لتحقيق تنمية مستدامة.
ويركز الباحثون في المؤتمر خلال 18 جلسة علمية بحسب العبداللات على إنشاء وتمكين النظم الإيكولوجية للصحة والتعليم وريادة الأعمال الاجتماعية والاستدامة وأساليب البحث في الأعمال التجارية الدولية، ووسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز نظام التعلم البيئي في منطقة الشرق الأوسط.
وعقب اختتام فعاليات الافتتاح تم توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دبي بحضور فريق أبحاث السياسات الصحية فيها، بهدف فتح قنوات التواصل بين الجانبين بعدد من المجالات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك.
--(بترا)