تحذيرات من خطورة البرك المائية في عبين على السلامة العامة

نبض البلد -

عجلون- نبض البلد- ناديه العنانزه

شهدت بلدة عبين في محافظة عجلون نتيجة للتساقط الغزير للامطار خلال فصل الشتاء الجاري، تشكلا للبرك والتجمعات المائية الكبيرة التي تعرض حياة المواطنين والاطفال للاخطار خاصة الغرق .

وطالب مواطنون في البلدة، الجهات المعنية العمل على حل المشكلة التي تتكرر سنويا وتلحق اضرارا بسائقي المركبات ومرتادي الطرق، مؤكدين اهمية العمل على ردمها وايجاد حلول بديلة لمسير مياه الامطار فيها .

وقال حسين المومني، أن البرك والتجمعات المائية بين الأحياء السكنية والتي خلفتھا مياه الأمطار تشكل خطرا يھدد صحة المواطنين وخاصة الأطفال، بالإضافة إلى ما تسببه من أمراض لھم جراء تلوثھا وخصوصا انها تعتبر بؤرة لتجمع النفايات، داعيا الجھات المختصة إلى ضرورة إيجاد حل لھذه التجمعات والبرك المائية والتخلص منھا بأسرع وقت ممكن.

بدوره، دعا عامر المومني الى اهمية معالجة المشاكل التي تنتج عن هذه البرك من خلال ردمها تلافيا لوقوع حوادث الغرق وخصوصا ما بين طلاب المدارس الذين يرتادون الطرق التي تتواجد فيها هذه البرك ومعالجة البرك التي تتشكل عند منطقة الاشارة على الشارع الرئيسي وتعيق حركة المرور.

واشار المواطن مروان المومني، الى أن تلك البرك والتجمعات المائية لھا تأثيرات سلبية على الخدمات والحياة العامة، حيث تسبب أزمات مرورية خانقة الأمر الذي يزيد من صعوبة التنقل من مكان لآخر، بالاضافة الى انها تلحق اضرارا بالمركبات وتؤدي الى تعطلها .

بدوره، قال محافظ عجلون علي المجالي، انه سيتم متابعة هذه المطالب مع رؤساء البلديات المعنية والاشغال من أجل إيجاد حلول لها لتسهيل حركة المواطنين والحفاظ على سلامتهم .

وبين انه يتم وبشكل مستمر ومن خلال كوادر الدفاع المدني والاشغال العمل على شفط المياه أو تحويل مسارها من أجل إدامة الحركة وإزالة خطرها .