"الاتحاد النسائي" يطلق موقعه الإلكتروني تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي

نبض البلد - أطلق الاتحاد النسائي الأردني العام اليوم الخميس في مقر الاتحاد، موقعه الإلكتروني www.gfjw.org.jo ، تزامنا مع احتفالات العالم باليوم العالمي للمرأة والذي يصادف يوم غد الثامن من شهر آذار .
وحيّت رئيسة الاتحاد النسائي الدكتورة ميسون تليلان في حفل الإطلاق جميع النساء، وخاصة الأردنيات بمناسبة اليوم العالمي للمراة، وقالت إن هذا اليوم هو مناسبة للاحتفال بإنجازات المرأة الأردنية، وتذكير يومي لنا بأهمية هذا الدور في مختلف المواقع والمهام التي تضطلع بها النساء في مجتعماتهنّ المحلية.
ويأتي هذا الإطلاق؛ إيمانا من الاتحاد بأهمية الإعلام والاتصال ودوره المحوري في إيصال الخدمات المعلوماتية، فضلا عن التعريف بالدور التنموي للاتحاد من خلال تفعيل النافذة التسويقية على موقعه الإلكتروني التي تًعنى بترويج منتجات الجمعيات النسوية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، والبالغ عددها 250 جمعية في مختلف مناطق المملكة، وفق تليلان.
وقالت تليلان: إن إطلاق الموقع الإلكتروني هو خطوة ضرورية للاتحاد النسائي، هذه المؤسسة الوطنية العريقة التي يناهز عمرها 40 عاما، لجهة التوثيق والتعريف بالإنجازات والنشاطات والمشاريع التي حققها ويحققها الاتحاد لصالح المرأة الأردنية.
وأوضحت أن الموقع يضم على صفحته الرئيسية كل روابط فروع الاتحاد النسائي في جميع محافظات المملكة، كنقطة تلاقي إلكترونية لتطوير واقع المرأة الأردنية وتعريفها بالمستجدات العصرية، كما أن لدى هذه الفروع الصلاحية للدخول على صفحاتها وتحديثها بكل ما هو جديد، وبما يخدم الجمعيات النسوية تنمويا. وأضافت تليلان: أن إنشاء الموقع جاء بدعم من برنامج إرادة- مراكز تعزيز الانتاجية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، حيث تم تصميمه وتطويره وفقا للمعايير التكنولوجية الحديثة، حيث يعرض الموقع لمتصفحيه كافة المعلومات والخدمات بسهولة ويسر. وبينت أن الموقع يعرض جميع الأخبار المتعلقة بالاتحاد النسائي الاردني العام، وأحدث الأنشطة والمشاريع والمستجدات التي تهم المرأة الأردنية والمجتمعات المحلية، كما تمّ إثراء الموقع بالمعلومات المنبثقة عن اللجان القانونية والاقتصادية والاجتماعية للاتحاد.
وزادت: أن الموقع يتيح للقارئ والباحث قاعدة معلومات واسعة بأقل وقت وجهد، كما يوّفر أيضا التعبئة الكترونيا لنموذج انتساب الجمعيات إلى مشروع تعزيز الانتاجية "رائدات" الذي ينفذه الاتحاد، والممّول من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، فضلا عن إتاحة التصفح للموقع بغض النظر عن نوع الجهاز المستخدم سواء أكان جهاز حاسوب مكتبي أو محمول أو أجهزة لوحية أو هواتف ذكية.
وأوضحت تليلان أن الاتحاد لم يهمل الأشكال الجديدة في التدوين الإلكتروني وجمهورها الواسع، حيث يمكن متابعة الموقع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وتويتر، وإنستغرام ويوتيوب). وحضر حفل الإطلاق عضو اللجنة الإستشارية العليا للإتحاد النسائي العين القاضية تغريد حكمت، ورئيس مكون المنح الانتاجية المباشرة للجمعيات التطوعية والهيئات الإنسانية في وزارة التخطيط صلاح مناصير، والمستشار في برنامج إرادة محمد كرّام، وعضوات الاتحاد وجمعيات من المجتمع المدني.
--(بترا)