3.6 مليار دولار تعهدّات بمنح وقروض لدعم للأردن

نبض البلد -

مؤتمر مبادرة لندن يعكس اهتمام المجتمع الدولي

نبض البلد-لندن

شهد مؤتمر مبادرة لندن 2019 "الاردن: نمو وفرص" الذي عقد في العاصمة البريطانية يوم امس الخميس، اجواء ايجابية استثنائية عكست اهتمام المجتمع الدولي والدول والمؤسسات المانحة بدعم الاردن وتعزيز استقراره، وضمان استمراره في تحقيق النمو الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات وايجاد فرص العمل.

وعكست المشاركة الواسعة والحضور الدولي الكبير في اعمال المؤتمر بمشاركة ممثلين عن 60 دولة، اهتماما خاصا بدعم الاردن تقديرا للدور الذي يقوم به بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز استقرار المنطقة وتمكينه من تجاوز التحديات الاقتصادية التي مر بها خلال السنوات الماضية.

وقد القى جلالة الملك عبدالله الثاني كلمة رئيسية في المؤتمر دعا خلالها المستثمرين ومجتمع الأعمال في العالم، للاستفادة من الفرص والميزات التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني من موارد بشرية مؤهلة وطموحة، وموقع استراتيجي يشكل نقطة تلاق للقارات والأسواق العالمية.

كما اكد جلالته ان الاتفاقيات التجارية المتعددة التي وقعها الأردن، تمكن الشركات العاملة فيه من الوصول إلى أسواق تضم مليار مستهلك حول العالم، لافتا جلالته إلى أن الاحترام الدولي الذي يحظى به الأردن يمثل الركيزة للعلاقات التجارية الراسخة.

وشدد جلالته على أن الاردن ورغم كل التحديات بقي منيعا قويا ورمزا للقيم التي يحتاجها عالمنا، موجها جلالته الشكر والتقدير للاردنيين والاردنيات الذين تَمَكنَ الاردن على الدوام بفضل ثباتهم وعزيمتهم، من الوقوف بقوة وشموخ في وجه العواصف الخارجية.

التفاصيل2و4