تحذيرات شديدة من تشكل السيول تعمق المنخفض مساء الخميس واحتمال تساقط للثولج فوق المرتفعات العالية

نبض البلد -
تحذيرات شديدة من تشكل السيول
نبض البلد – عمان
قال المهندس رائد رافد آل خطاب مدير التنبؤات الجوية والناطق الاعلامي في ان الممكلة على موعد مع كتلة هوائية باردة جدا قادمة من شرق اوروبا تتعمق خلال اليومين القادمين، ومنخفض جوي عميق يتمركز فوق قبرص.
واضاف آل خطاب في تصريحات للأنباط ان يوم الاربعاء سيشهد تساقطا للأمطار يشمل تدريجيا مختلف المناطق وانخفاض لدرجات الحرارة، وامطار غزيرة خاصة في شمال ووسط المملكة، مصحوبة بالبرق والرعد والبّرد، مع وجود هبات قوية من الرياح قد تصل سرعتها الى قرابة الـ60 كم/ساعة.
واكد ان المنخفض سيتعمق يوم الخميس، حيث ستكون الامطار اشد واكثر غزارة، وتشمل مختلف مناطق الممكلة، وفي ساعات الليل الباكر تتزايد فرصة تساقط الثلوج بسبب الانخفاض الشديد للحرارة لتتساقط على المرتفعات العالية فوق 1000 متر.
وحذر آل خطاب من سرعة الرياح العالية يوم الخميس والتي قد تتجاوز الـ80 كم/ ساعة، وتحذيرات شديدة من تشكل السيول في الاودية والالتزام بالارشادات والسلامة العامة.
ويوم الجمعة تنحصر قوة المنخفض الجوية ليصبح تساقط الامطار متقطع وعلى فترات، وتهيب دائرة الارصاد الجوية متابعة اخر التحدثات على موقعها الرسمي او صفحتها على الفيسبوك، او الاتصال بالموظف المناوب.