ابورمان يفتتح صالون الشباب العربي الثاني

نبض البلد - افتتح وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان اليوم الاثنين بمدينة الحسين للشباب، صالون الشباب العربي الثاني بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت عنوان: المبادرات التطوعية للشباب.
ودعا ابو رمان الى تفعيل المراكز الشبابية باعتبارها بيئة حاضنة آمنة وداعمة للشباب العربي، مضيفا انه لابد من الإيمان الراسخ لدى العاملين مع الشباب بتغيير الصورة النمطية لديهم، وتقديم محتوى شبابي من شأنه تلبية متطلباتهم وتنميتهم فكريا وبناء قدراتهم والتركيز على المبادرات التي تخدم مجتمعاتهم.
وطالب الشباب بالاعتماد على الذات، واطلاق العنان لمبادراتهم وتوجيههم نحو ريادة الاعمال، وتمكين الشباب وتنميتهم فكريا وثقافيا، والتصدي لمشكلة البطالة بكسر ثقافة العيب.
وقال مدير ادارة الشباب والرياضة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب عبدالمنعم عطية الشاعري: إن جامعة الدول العربية تعمل على بناء شباب عربي متوازن فكريا وجسديا؛ ايمانا منها بأن الشباب هو العنصر المهم لتقدم الأمم والشعوب.
وقال ممثل الشباب المشاركين، أحمد شاطر من فلسطين: أنها فرصة استثنائية لجمع الشباب في برنامج الصالون الشبابي العربي الثاني من اجل الحوار والنقاش وعرض التجارب المتبادلة في مجال المبادرات الشبابية وصولا إلى تكامل شبابي عربي.
--(بترا)