امين عام اتحاد الجامعات العربية يلتقي وزير التعليم التونسي

نبض البلد - بحث امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة خلال لقائه وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي الدكتور سليم خلبوس سبل انضمام الجامعات التونسية غير المنضمة الى اتحاد الجامعات.
ونقل الاتحاد في بيان صحفي اليوم الاثنين عن الوزير التونسي قوله: إن الجامعات التونسية غير المنضمة الى الاتحاد والبالغ عددها 13، تعمل على الانضمام له بأسرع وقت ممكن ما ينعكس ايجابا على سمعتها العلمية والبحثية داخل تونس وخارجها.
وعرض الدكتور سلامة لانشطة الاتحاد والخطط والبرامج الاكاديمية التي سينفذها خلال المرحلة المقبلة.
وقال سلامة: إن الاتحاد يعكف على وضع تصنيف للجامعات والدوريات العربية من خلال التصنيف الدولي "سكوبيس" وبدأ بتنفيذ مشروع معامل التأثير العربي، مشيرا الى ان الاتحاد يسعى الى توطيد علاقاته مع الاتحادات والمنظمات والمؤسسات الاكاديمية الاقليمية والدولية.
من جهة أخرى، زارت لجنة فحص العضوية التي شكلها الاتحاد برئاسة أمينه العام، جامعة سوسة التونسية وتفقدت مرافقها وسير العملية التدريسية في كلياتها ودوائرها واقسامها.
يشار الى ان تقرير لجنة فحص العضوية سيتم عرضه على المؤتمر العام للاتحاد الجامعات العربية الذي سيعقد الشهر المقبل لاتخاذ القرار المناسب بخصوص عضوية جامعة سوسة في الاتحاد.