انطلاق فعاليات تقييم مسابقة لوما ستارت بالأردنية

نبض البلد - انطلقت اليوم الاثنين في الجامعة الأردنية، فعاليات تقييم مسابقة "لوما ستارت في الأردن" التي تنظمها جمعية ابتكار لتنمية الإبداع، بالتعاون مع كلية العلوم في الجامعة ومركز لوما في فنلندا.
وقال عميد الكلية الدكتور فؤاد كتانة، خلال افتتاحه معرض مشاريع الطلبة المشاركة بالمسابقة: إن المشاركات تنوعت بين المشاريع العلمية للفئات العمرية من 6 الى 12 سنة والمشاركين بمسابقة لوما ستارت للأعمار بين 13 الى 16 سنة.
واشار إلى أن لجنة التحكيم اطلعت على مشاريع 25 فريقا مشاركا في مرحلة التقييم الأولى، وان التقييم لباقي المشاريع لا زال قائما، معلنا عن ترشح الفرق الفائزة في مسابقة ستارت الأردن للمشاركة في المستوى العالمي الشهر الحالي في فنلندا.
وبين أن ما يميز هذه المسابقة أنها تتيح للطلبة العمل "ضمن الفريق الواحد" منذ الطفولة المبكرة إلى المدرسة الثانوية، من خلال تنفيذ مشاريع متعددة التخصصات في مجموعات تسمح بدمج العلوم والرياضيات والتكنولوجيا بشكل طبيعي مع أي موضوع مرتبط بالحياة، ما يمكنهم من الحصول على تجارب واقعية من هذه العلوم.
واكدت رئيسة الجمعية الأكاديمية ثريا عياد، أن الفائزين في المسابقة التي تنظمها الجمعية على مستوى الأردن بالتعاون مع المؤسسات العلمية والتربوية سيتأهلون للمشاركة في المسابقة الأم "ستارت العالمية"، منوهة بأن الجمعية تمثل مركز لوما في الأردن وفق اتفاقية التعاون بين الجمعية ومركز لوما الفنلندي.