الأمانة: نسبة الإنجاز بمشروع تأهيل شارع الملك غازي 40%

نبض البلد -

عمان – نبض البلد

وصلت نسبة الإنجاز الكلي بمشروع تأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد (سوق الصاغة) إلى 40 بالمئة. وحسب المديرة التنفيذية للهندسة في الأمانة، المهندسة نعمة قطناني، يأتي المشروع استكمالاً لخطة الأمانة لإعادة إحياء وسط المدينة من خلال تأهيل شارع الملك فيصل والساحة الهاشمية، وتطوير جبل القلعة وتأهيل أدراج صحن عمان وغيرها من مشاريع التطوير الحضري لإيجاد بيئة حضرية وأرصفة صديقة للمشاة من الفئات كافة، إضافة إلى تنشيط الحركة التجارية والسياحية.

واوضحت أن نسبة إنجاز الإجمالية وصلت 40 بالمئة لكامل المشروع، و80 بالمئة من تأهيل الأرصفة القائمة والممتدة على مسافة 330 متراً بالاتجاهين باستخدام مادة البازلت والحجر المحلي لإضفاء الطابع التراثي على المشروع.

وبينت أنه تم البدء باستكمال فرش الطبقات التحسينية ونقل البنى التحتية لشركات الكهرباء والمياه والاتصالات، كما أنهت الأمانة إزالة طبقات حفريات التسوية وتجهيز مواد المشروع من كندرين وبلاط.

وأشارت إلى أن الظروف الجوية خلال فصل الشتاء أوقفت الأعمال وفقاً للمتطلبات الفنية والكودات الهندسية التي تشترط عدم تنفيذ الطبقات أسفل الشارع من بيس كورس وهي مشبعة بالمياه تلافياً للأضرار المستقبلية المتوقعة.

ويمتد المشروع من شارع السلط إلى شارع الشابسوغ، وتشتمل أعمال التأهيل على تحديث خدمات البنية التحتية والأرصفة كاملة والكندرين والدربزينات والإنارة التجميلية وشواخص المرور ومواقف السرفيس وأعمال الزراعة، وإعادة التعبيد وإنشاء ممرات للمشاة وجزر وسطية؛ وغيرها من الأعمال التكميلية.