اجتماع إقليمي لمجلس الأبنية الخضراء يستعرض الإنجازات والتحديات

نبض البلد -

نبض البلد – عمان

عقد في عمان أمس الأحد الاجتماع الإقليمي للمجلس العالمي للأبنية الخضراء، الذي يسبق افتتاح المؤتمر الأول للأبنية الخضراء لمنطقه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوم غد والذي ينظمه المجلس العالمي بالتعاون مع المجلس الأردني للأبنية الخضراء "الشريك المحلي".

وشارك في الاجتماع مجالس الأبنية الخضراء في منطقه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التابعة للمجلس العالمي ومقره كندا، وهي؛ الأردن، فلسطين، الإمارات، البحرين، الكويت، مصر، المغرب، قطر وممثلين عن السعودية وليبيا اللتين تسعيان لإنشاء مجالس فيها.

واستعرض ممثلو المجالس، آخر الإنجازات والتحديات التي تواجه سعيهم لنشر ثقافة الأبنية الخضراء في بلدانهم، والتي تركزت على صعوبات في تمويل مشاريعهم وبرامجهم التوعوية، وتطوير علاقاتهم مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لإدماج مبادئ وكودات المباني الخضراء والصديقة للبيئة في كودات ومتطلبات البناء في بلدانهم.

وأشار رئيس مجلس الأبنية الخضراء الأردني المهندس فهد أبوجابرإلى النجاح الذي حققه مشروع المجلس الأردني للبيوت الخضراء لمحدودي الدخل الذي تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه العام الماضي.

يذكر أن المؤتمر الأول للأبنية الخضراء الذي ينطلق صباح غد يهدف إلى تبادل الأفكار حول أفضل الممارسات العلمية في مجال الأبنية الخضراء والتحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي تواجه نموها في المنطقة، بمشاركة ممثلين عن القطاع العام وقطاع الاعمال في المنطقة.

وحضر الاجتماع رئيس المجلس العالمي للأبنية الخضراء ليزا بيت، ومدراء البرامج العالمية في مقر المجلس في مدينة تورنتو ولندن، ورئيس مجلس الأبنية الخضراء العالمي لمنطقه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محمد عصفور.