وفد تجاري اردني يشارك بمعرض (غلف فود)

نبض البلد -

شارك وفد يمثل مختلف الفعاليات التجارية الاردنية بمعرض الخليج للاغذية (غلفود 2019) الذي اقيم في مدينة دبي بدورته الرابعة والعشرين.


واكد رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان القطاع التجاري الأردني حريص على المشاركة الدائمة بالمعرض الذي يعتبر الأكبر من نوعه للأغذية والمشروبات، ويمثل حدث رئيسي لجميع المعنيين بقطاع المواد الغذائية.


ولفت العين الكباريتي في تصريح صحافي اليوم ، الى ان الجناح الاردني بالمعرض الذي ضم 44 شركة صناعية حظي باقبال لافت من زواره وشكل فرصة قوية للشركات المحلية لترويج منتجاتها امام التجار والموردين الذين يمثلون مختلف دول العالم.


واشار العين الكباريتي الى ان معرض (غلف فود) يعتبر أضخم حدث سنوي تجاري في مجال الأغذية وتصنيعها ويشكل فرصة حقيقية للمشاركين وبخاصة الشركات الاردنية في إيجاد شراكات تجارية مع الشركات العالمية من خلال اللقاءات الثنائية والتعريف بالمنتجات الغذائية المصنعة محليا، لافتا الى التطور الكبير الذي وصلته صناعة الغذاء بالمملكة ووصولها لاسواق تصديرية حول العالم.


واوضح ان مشاركة الوفد الذي ضم العديد من ممثلي الفعاليات التجارية والصناعية والشركات الاردنية العاملة بقطاع المواد الغذائية، شكل فرصة مهمة نحو تعزيز فرص التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الأردن والإمارات من جهة وبين الأردن والبلدان المشاركة من جهة أخرى في شتّى المجالات وفي القطاع الغذائي على وجه الخصوص.


ومن ضمن اللقاءات التي عقدت خلال المعرض بحضور نادر سلامة حماد المستشار الاقتصادي بالسفارة الأردنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور المهندس فتحي الجغبير رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن كان أهمها مع إدارة الشركة المنظمة لمعرض الجلفود لدراسة امكانية إقامة معرض مماثل بالمملكة يدار من قبلهم بهدف تعزيز مكانة الأردن اقتصادياً واستثمارياً وتوسيع قاعدة المشاركين فيه والزوار من كافة دول العالم ليشكل فرصة مهمة للترويج للمنتجات الأردنية عالمياً والتعريف بالمواصفات الفنية العالية التي تتمتع بها والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه.

المصدر جريدة الدستور