"الياه سات" راعياً رسمياً لمعرض "بالعلوم نفكر 2019"

نبض البلد -

·الشركة ترعى النسخة السابعة من المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة "مؤسسة الإمارات"

·المعرض يهدف إلى إيقاد اهتمام وشغف الشباب الإماراتي بمجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار

·المعرض تستضيفه "مؤسسة الإمارات" في الإمارات السبع من 17 فبراير ولغاية 21 مارس

- أعلنت "الياه للاتصالات الفضائية" ("الياه سات")، الشركة العالمية الرائدة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن رعايتها لمعرض "بالعلوم نفكر" الذي يقام عبر أنحاء الإمارات السبع بين 17 فبراير و21 مارس. ويهدف هذا الحدث إلى تشجيع الشباب الإماراتي على الدراسة والعمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار استجابة لطلب السوق المتنامي على المواهب العلمية في تلك المجالات.

وتتولى "مؤسسة الإمارات" تنظيم هذا المعرض تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة "مؤسسة الإمارات".

ويتيح المعرض في دورته السابعة للمواهب الإماراتية الناشئة فرصة لاستعراض مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، حيث يشاركون في العديد من المسابقات والملتقيات التي تحفزهم على العمل في هذه المجالات.

وخلال السنوات الست الماضية، استضاف معرض "بالعلوم نفكر" أكثر من 70 ألف شاباً إماراتياً، وشارك حتى الآن 3,639 شاباً في مسابقته السنوية وأصبح 1,100 منهم سفراء للمعرض. وتقدم المشاركون الشباب أيضاً بأكثر من 1,340 فكرة مبتكرة لخدمة المجتمع.

وتؤكد رعاية "الياه سات" لهذا الحدث دعمها لرؤية وزارة التربية والتعليم في تزويد الشباب الإماراتي بنطاق أوسع من المهارات الفنية ودعم أجندة الدولة في قطاع الفضاء. وبحكم دورها كراعٍ رسمي للمعرض، تنظم الياه سات العديد من ورش العمل لطلاب المدارس والجامعات في أنحاء الإمارات بهدف غرس ثقافة الابتكار في نفوسهم من خلال أنشطة مرتبطة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار. وبالإضافة إلى هذه النشاطات، ستقوم منصة "الياه سات" في كافة مواقع استضافة المعرض بتمكين الطلاب المهتمين من استكشاف الفرص المهنية الواعدة في قطاع الفضاء، بالإضافة إلى التخصصات العلمية المحورية لبناء مستقبل دولة الإمارات مثل الهندسة.

وبهذه المناسبة، قالت منى المهيري، الرئيس التنفيذي للأصول البشرية في "الياه سات": "تتمحور مهمة ’الياه سات‘ في تمكين المجتمعات من خلال إتاحة خدمات الاتصالات لتبادل المعرفة واستثمار إمكانات المجتمعات إلى أقصى الحدود. وتؤكد رعايتنا لمعرض ’بالعلوم نفكر‘ مدى التزامنا بتأهيل الكوادر الشابة وتوجيهها لقيادة القطاع في المستقبل".

ويعد معرض "بالعلوم نفكر" مثالاً آخر على التزام "الياه سات" بتطوير كادر وطني من الخبراء عبر ربط الجيل القادم من المهنيين بالخبرات الدولية. ولتحقيق هذه الغاية، تعاونت الشركة في عام 2015 مع شركة "نورثروب قرومان" و جامعة خليفة لإطلاق أول برنامج ماجستير في نظم وتقنيات الفضاء على مستوى المنطقة. وفي عام 2018، كشفت "الياه سات" عن مختبر الياه سات للفضاء بجامعة خليفة والذي قام طلبة البرنامج فيه بتطوير أول قمر صناعي مصغر لغرض التصوير على مستوى الدولة وإطلاقه إلى محطة الفضاء الدولية في نوفمبر 2018.

كما تلتزم الياه سات بتوفير العديد من برامج التدريب الوظيفي لدى شركات تكنولوجية رائدة في فرنسا والولايات المتحدة. كما خاض موظفوها أيضاً تجارب غنية من خلال العمل في المكاتب التجارية للشركة في البرازيل وإفريقيا.