عاجل

إنطلاق فعاليات ملتقى العقبة الهندسي الأول للجان الشبابيه

نبض البلد -

 دينا محادين

انطلقت في محافظة العقبه أمس السبت فعاليات ملتقى العقبة الهندسي الأول للجان الشبابية بتنظيم من نقابة المهندسين في المحافظة.

ويهدف الملتقى الذي يعقد تحت رعاية نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي وبحضور محافظ العقبة خالد الحجاج ونقيب المهندسين في المحافظة عامر الحباشنة وعدد من المهندسين الشباب من كافة محافظات المملكة ليكون منصة مثالية للتفاعل والتبادل الفعّال للأفكار والمعرفة بين المهندسين الشباب في المملكة.

وتضمن الملتقى عدة محاور الملتقى اهمها التدريب ورفع قابلية التشغيل وتسليط الضوء على كيفية تطوير برامج التدريب ورفع كفاءة المهندسين الشباب

وعرض الملتقى الوظائف المستقبلية في مجال الهندسة وكيفية الربط بين ريادة الأعمال وفرص الابتكار و كيف يمكن تممين المهندسين كي يكونوا روادًا في مجالهم وتخسين مهاراتهم

وسلط الملتقى الضوء علىدور القطاع الهندسي في تحقيق رؤية مدينةالعقبة لتكمدن مدينه ذكية من خلال تطوير خطط شمولية لجميع القطاعات و البحث بدورات حديثة تتلائم مع متطلبات سوق العمل .

واستعرض الملتقى ميفية إعادة النظر ومراجعة الخطط في مساقات التدريب التقني والتطبيقي بالجامعات والبحث بامكانية تطبيق قوانين تعزز الشراكة بين القطاعين الخاص والعام لتاهيل وتنمية الكفايات برعاية نقابة المهندسين الأردنيين.