عاجل

سلطة منطقة العقبة تختتم سلسلة من البرامج التدريبية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة

نبض البلد -


اختتمت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة سلسلة من البرامج التدريبية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة العقبة والتي استمرت على مدار خمسة أسابيع بواقع 125ساعة تدريبية بمشاركة 175 متدرباً ومتدربة استهدفت 15 جهة من مؤسسات حكومية ومؤسسات المجتمع المدني وأهالي الأطفال   في العقبة.

وأكد مفوض الشباب وريادة الأعمال في السلطة رمزي الكباريتي خلال رعايته الفعالية على أهمية دعم هذه الفئة المهمة من أبناء مجتمعنا وتلبية احتياجاتهم والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية التي تعبر عن الوحدة والاهتمام المشترك.

وأشاد الكباريتي بالشراكة مع المجلس الأعلى لحقوق ذوي الإعاقة ومؤسسات المجتمع المدني المستفيدة من هذا البرنامج التدريبي، لافتاً أن علينا جمعياً مسؤولية كبيرة تجاه هؤلاء الأشخاص من خلال إطلاق الحملات التوعوية حول كيفية التعامل معهم وتمكينهم وبناء قدراتهم، منوهاً إلى ضرورة استدامة مثل هذه الدورات التدريبية وزيادة أعداد المتدربين وتطويرهم بما يساهم بتوفير كافة سبل الحياة الكريمة لهذه الفئة.

من جانبه أعرب مدير مكتب ارتباط إقليم الجنوب للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور سليمان الصرايرة عن تقديره وشكره لسلطة العقبة ولكافة الجهات الداعمة على الجهود التي بُذلت في سبيل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال الدورات المتخصصة، مشيراً أن المجلس الأعلى يعدّ الجهة التي تعنى بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ويسعى لتمكينهم بكامل حقوقهم على أساس المساواة مع الفئات الأخرى في المجتمع وهذا يأتي تحقيقا لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة (20 ) لسنة 2017.

وأوضح الصرايرة أننا نسعى لجعل مدينة العقبة، مدينة   دامجة للأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم الدعم الفني من خلال المجلس بالتعاون مع سلطة العقبة لتطوير وبناء قدراتهم والمتعاملين معهم عبر تنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع المتخصصة تهدف بزيادة مشاركة وتفاعل ذوي الإعاقة مع المجتمع.

وفي الختام سلّم الكباريتي بحضور مدير صحة العقبة الدكتور جمال عبيدات ومدير التربية والتعليم لمحافظة العقبة الدكتور عبد الوهاب الحجاج ومدير تنمية المجتمع المحلي في السلطة وسيم الجرابعة الشهادات التقديرية على المتدربين في البرامج التدريبية.