العقبة: الفايز يترأس اجتماعاً لمناقشة خطة الطوارئ لفصل الشتاء

نبض البلد -

ترأس رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، اجتماعاً تنسيقياً مع الجهات المعنية في تنفيذ خطة الطوارئ للموسم الشتوي 2023-2024، كإجراء احترازي للتعامل مع الموسم المطري الحالي المنتظر.

وأكد الفايز على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع الموسم الشتوي ومعالجة النقاط الساخنة التي تتأثر بالهطول المطري في بعض المناطق الحيوية وضرورة معالجتها بالسرعة اللازمة، وتفقُد السدود ومجاري الأودية والأحواض التجميعية قبل بدء الموسم المطري لتلافي أي خطر قد تتعرض له المدينة من التدفقات عالية المنسوب .

وأشار الفايز إلى ضرورة التعاون مع كافة الجهات ذات الاختصاص والعمل بروح الفريق الواحد للتعامل مع حالة الموسم الشتوّي وحالات الطوارئ والاستعانة بمنظومة الإنذار المبكر لاتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة مسبقاً.

واستمع الفايز خلال اللقاء إلى استعدادات فريق الطوارئ في  العقبة الخاصة، بالتعاون مع الجهات المعنيّة والشركاء  التنفيذيين في المدينة، حول آلية تنفيذ خطة الطوارئ ضمن آلية استباقية للتعامل مع الموسم الشتوي واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة وتوزيع الفرق والآليات في الميدان والتعامل مع النقاط الساخنة والحالات الطارئة حال نشوئها أولاً بأول، إضافة إلى استمرار تنظيف مجاري السيول والأودية والسدود من العوائق والشوائب و قنوات تصريف مياه الأمطار في العقبة.