ورشة لصناعيي إربد حول أوامر الدفاع وقوانين العمل

نبض البلد -نظمت وحدة دعم التشغيل في غرفة صناعة إربد، اليوم السبت، ورشة لملتقى أصحاب العمل في القطاع الخاص للتعريف بأوامر الدفاع وقوانين العمل الصادرة خلال جائحة كورونا.
وأكد رئيس الغرفة هاني أبو حسان أهمية وعي أصحاب العمل خاصة من الصناعيين بمختلف النظم والتشريعات وأوامر الدفاع التي تنعكس مباشرة على القطاعات الانتاجية، مثمناً دور المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ووزارة العمل خلال جائحة كورونا لجهة التخفيف من الآثار الاقتصادية على المنشآت والعمالة.
وعرض ممثلون عن مؤسسة الضمان الاجتماعي ومديرية العمل في إربد لأهم بنود قوانين الضمان الاجتماعي والعمل والتغيرات التي طرأت عليها من خلال أوامر الدفاع للحد من الأضرار التي لحقت بمختلف القطاعات.
وأجابوا عن استفسارات الصناعيين التي تركزت على وسائل وآلية تطبيق بعض بنود أوامر الدفاع وسبل الاستفادة من برنامج استدامة والغرامات على المنشآت وغيرها.
وكانت مديرة وحدة التشغيل مرام عبد النبي عرضت لدور الوحدة منذ بداية جائحة كورونا من خلال برنامجها المدعوم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في تشغيل نحو 714 باحثا وباحثة عن العمل، منهم 417 من النساء، إضافة إلى خدمة 59 منشأة.
--(بترا)