العقبة للتكنولوجيا تنظم الملتقى العلمي الأول للتعليم الجامعي الإلكتروني

نبض البلد -نظمت جامعة العقبة للتكنولوجيا اليوم الثلاثاء، الملتقى العلمي الافتراضي الأول للتعليم الجامعي الإلكتروني "الواقع والرؤية" بمشاركة عدد من الباحثين والأكاديميين والطلبة.
واستعرض رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران خلال رعايته الجلسة الافتتاحية للملتقى، مسيرة التعليم العالي في الأردن والتحديات التي تواجه مواصلة تطوير التعليم الجامعي، مبينا أن المستجدات التي يشهدها العالم تتطلب من الجامعات تطوير مناهجها وخططها لتنسجم ومتطلبات الاقتصاد الجديد، وضرورة الاهتمام بمهارات التفكير النقدي والتفكير الإبداعي والابتكاري الذي يمكن الجامعات من المساهمة في دفع عجلة التنمية.
بدوره، أشار رئيس الجامعة رئيس الملتقى، الدكتور محمد سند أبو درويش، إلى أن الملتقى الذي تشارك فيه دول عدة، يناقش التجربة الأردنية في التعليم الإلكتروني ودراسة التحديات التي تواجه الجامعات الوطنية بمواكبة ما فرضته جائحة كورونا على العملية التعليمية.
كما أشار عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور طارق الصعوب إلى أهمية تدريب وتأهيل أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات على مهارات التعليم الإلكتروني وأدوات التعليم الحديدة.
وعرض المشاركون في الملتقى مجموعة من الأوراق البحثية التي تناولت قضايا التعليم الجامعي وتوظيف مستجدات التعليم الإلكتروني، والحتمية الحضارية للتعليم الإلكتروني وأهمية استجابة نظم التعليم إلى المستجدات الحضارية وتكييف برامجها لهذه الغاية.
--(بترا)