الخارجية النيابية تلتقي السفير المصري

نبض البلد -

بحثت لجنة الشؤون الخارجية النيابية برئاسة النائب ميرزا بولاد اليوم الثلاثاء مع السفير المصري لدى الأردن شريف كامل، القضايا المتعلقة بالاستثمار والتجارة والتعاون بين البلدين الشقيقين في هذه المجالات.

وقال بولاد، نتطلع لمزيد من التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليمية والثقافية بما يحقق مصلحة البلدين.

وأشار إلى أن القمة الثلاثية التي جمعت الاردن ومصر والعراق، تشكل محورا للتعاون والتشاركية بين البلدان الثلاثة الشقيقة؛ تحقيقا لتطلعات شعوبها في التعاون وتبادل الخبرات، معبرا عن تطلعات اللجنة لتوطيد العلاقات البرلمانية بين مجلسي النواب الأردني والشعب المصري.

واكدت اللجنة النيابية الموقف الرسمي للأردن تجاه الأمن المائي لمصر وعدم المساس بحقوقها المائية وما يحفظ أمنها واستقرارها ولا يعرضها لأي خطر.

بدوره، أشاد السفير المصري بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي القائمة على التعاون في مختلف المجالات.

وأضاف أننا نتطلع الى تحقيق المزيد من التعاون والتطوير والاستفادة من الخبرات في مجالات التعليم والزراعة والصناعة، منوها بأن هناك آلاف الطلبة الأردنيين على مقاعد الدراسة في الجامعات المصرية، كما أن هناك عددا كبيرا من العمالة المصرية في الأردن.

وثمن أعضاء اللجنة النواب أيمن مدانات، مجدي اليعقوب، خلدون حينا، شادي فريج، علي الغزاوي، عبدالله أبو زيد مواقف مصر مع الاردن في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الأمة، مؤكدين أن استقرار مصر وقوتها استقرار للامة وقوة لها.

وأشاد النواب بالخطط والاستراتيجيات التي اتبعتها مصر خلال جائحة كورونا لتعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق النمو وزيادة حجم الاستثمار وتخفيض الدين العام