اتحاد كرة اليد يصدر الجدول الزمني المعدل لبطولاته

نبض البلد -أصدر اتحاد كرة اليد الجدول الزمني المعدل لبطولاته المحلية 2021-2022، التي تبدأ من خلال استكمال بطولتي الشباب والشابات.
وحدد الاتحاد مطلع شهر حزيران المقبل، موعدا لإقامة لقاءات الدور ربع النهائي لبطولة الشباب، ومباراتي الدور قبل النهائي لبطولة الشابات.
وقال رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن تداعيات فيروس كورونا، ألقت بظلالها على نشاطات الاتحاد، وتسببت بإيقاف العديد من البطولات في الفترة الماضية، خصوصا بعد قرار الجهات ذات العلاقة إغلاق المدن الرياضية، موضحا أن المواعيد الجديدة للبطولات تتناسب مع ظروف الأندية، والاستحقاقات الخاصة للمنتخب الوطني للرجال الذي يستعد لخوض منافسات البطولة الآسيوية (تصفيات كأس العالم) مطلع العام المقبل، والمنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين الذي سيشارك في البطولة الآسيوية الثانية (تصفيات كأس العالم)، والمقررة في قطر مطلع العام المقبل ايضا.
واكد المنسي أن الاتحاد ماض في إقامة بطولاته المحلية كافة، التي ستقام وفق الضوابط والإجراءات الصحية المعتادة، التي جرى تنفيذها في البطولات السابقة.
واوضح أمين سر الاتحاد رئيس لجنة المسابقات، الدكتور زين العابدين بني هاني، أن تجمع مراكز الواعدين والواعدات الذي يشتمل على إجراء لقاءات ودية بين المراكز، سيقام خلال شهر حزيران المقبل، وأن لقاءات بطولة كأس الأردن للسيدات ستبدأ اعتبارا من 22 حزيران، حتى 6 تموز المقبل، فيما تقام بطولة الأشبال (الذكور والإناث) خلال الفترة من 1 تموز وحتى 2 آب المقبل، كما جرى تحديد الفترة من 9 تموز وحتى 14 آب المقبل موعدا لإقامة بطولة أندية السيدات، وبطولة دوري أندية الدرجة الثانية في الفترة من 16 تموز حتى 30 آب المقبل.
كما حدد الاتحاد موعد اقامة مباراة كأس السوبر، والتي تجمع بين فريقي العربي والأهلي، لتقام يوم 30 أو 31 تموز المقبل، يعقبها مباشرة انطلاق منافسات بطولة كأس الأردن في الفترة من 2 آب وحتى 16 تشرين الأول المقبل.
ويبدأ دوري أندية الدرجة الأولى، اعتبارا من 6 آب ويستمر حتى 2 تشرين الثاني المقبل، وفي مطلع العام المقبل 2022 تقام بطولتا الناشئين والناشئات لمواليد 2004-2005، ثم تقام بطولة الشباب والشابات مواليد 2002-2003 خلال شهر آذار المقبل، ثم تقام بطولة الأشبال (الذكور والإناث) خلال شهر أيار 2022، يعقبها مباشرة إقامة التجمع الثاني لمراكز الواعدين والواعدات.