إربد: حركة تسوق نشطة استعدادا لرمضان المبارك

نبض البلد - شهدت أسواق اربد، اليوم السبت، نشاطا تجاريا لافتا استعدادا لشهر رمضان المبارك.
وقال محافظ إربد رضوان العتوم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم، إنه جرى وضع خطة متكاملة من جميع الجهات المعنية في المحافظة لضبط الأسواق وتوفير السلع وتشديد الرقابة الصحية عليها.
وأشار إلى نشر أعداد إضافية من رقباء السير لتنظيم الحركة المرورية لاسيما في الوسط التجاري وصحن المدينة الذي يشهد ازدحامات مرورية لافتة.
وأكد أن فرق الرقابة الصحية تكثف جولاتها على مدار الساعة لمتابعة مدى الالتزام بأوامر الدفاع المتصلة بضبط العدوى من فيروس كورونا وتطبيق البروتوكولات الصحية المتبعة، وتشديد الرقابة على المواد التموينية الرمضانية ومراقبة الباعة المتجولين ومنع بيع العصائر والمثلجات وأية مواد تموينية في ظروف صحية وبيئية غير مناسبة.
ودعا العتوم المواطنين إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية وتطبيق أوامر الدفاع حفاظا على صحتهم وسلامتهم والمساهمة في مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره. وأهاب بهم الابتعاد عن الأماكن التي تشهد ازدحامات، مؤكدا أن جميع المواد التموينية والسلع الرمضانية متوفرة بكميات كافية دون داع للتهافت عليها خصوصا قبل بدء ساعات الحظر الجزئي.
وقال مدير الصحة والسلامة العامة في بلدية اربد الكبرى الدكتور محمود الشياب إن فرق الرقابة تكثف حملاتها على المنشآت والباعة المتجولين، وسيكون هناك أكثر من شفت يعمل على مدار اليوم لرقابة المنشآت البالغ عددها خمسة آلاف منشأة.
-(بترا)